Monday 22 February 2016

أنا أتزلج اليوم - ?מה שלומך? - دبكة - منطق الطیر

 أتزلج اليوم

في الأول أنا اقدر على الجدار, ثم أنا أتزلج بنفسي على بعد أمتار قليلة, وأنا أتعلم للتزلج أسرع. وأنا أسقط وأجرح ركبتي ويديني أيضا, ولكن أحب التزلج.

Corrected: في الأول أنا اقدر على الجدار, ثم أنا أتزلج بنفسي على لأمتار قليلة, وأنا أتعلم التزلج بسرعة. أنا أسقط وأجرح ركبتي ويدي أيضا, ولكن أحب التزلج.

على لأمتار قليلة - for a few metres

أنا أتعلم التزلج بسرعة - I learn to skate with speed, ie fast/er

ويدي - my hands, ?? that's not plural, I want the plural?? never mind...

More corrections: في بداية الأمر كنت استند الى الجدار كل الوقت , لكن لاحقا استطعت أن أتزلج لوحدي لبضعة أمتار. بعدها تعلمت أن أتزلج بشكل أسرع ولكنني سقطت مرة واحدة على ركبتي ويديي على سطح الجليد الأملس و القاسي. على الرغم من كل ذلك أنا أحب التزلج وساذهب مرة اخرى.


...

 منطق الطیر


 الكتب إسمه  ’منطق الطیر’ أو ’مقامات الطیور’, والكاتبه إسمه فرید الدین أو عطار أو ابو حامد بن ابوبکر ابراهیم. قرأت المقدمة وقصة صغيرة عن الشيخ والبنت أيضا. 

Corrected:  الكتاب اسمه  ’منطق الطیر’ أو ’مقامات الطیور’, والكاتب إسمه فرید الدین أو عطار أو ابو حامد بن ابوبکر ابراهیم. قرأت المقدمة وقصة صغيرة عن الشيخ والبنت أيضا

والكاتب إسمه - 'and the writer, his name (is)', only one possessive, it's assumed that it's the writer of this book
...

 الدبكة

 في هذا الفيلم هناك الرقص الدبكة, إنه قليلا مثل درسي الرقص في مهرجان لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي في جامعة أكسفورد بروكس

Corrected:  في هذا الفيلم رقص الدبكة إنه قليلا يشبه درسي للرقص في مهرجان حقوق الإنسان الأسبوع الماضي في جامعة أكسفورد بروكس

في هذا الفيلم رقص الدبكة - 'There is Dabke in this film' - of course, no need for the extra words, the invisible Arabic 'is' does all the work

يشبه - ?

مهرجان حقوق الإنسان - 'Festival of Human Rights' - idaafa within an idaafa, so alif lam only arrives at the end.
...

?מה שלומך

השיחה
hashucha
the conversation

השיחה הקטנה
hashucha hakatuha???
the small conversation

?מה שלומך?
ma shlumcha
how are you?

בסדר
beseder
ok/fine

?ואתה?
veacha
and you?

!טוב טוב!
tov tov!
good good!

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...